Back

ما الذي يجعل الأعمال التعليمية عبر الإنترنت فكرة مربحة للاستثمار في عام 2023

117 Views

الصناعة الوحيدة التي لديها واحد من أعلى عائد على الاستثمار عند مقارنتها بأي قطاع آخر هي صناعة التعليم. ومنذ الإغلاق العالمي للمؤسسات التعليمية بسبب الوباء ، تزدهر هذه الصناعة أكثر من أي وقت مضى.

من المتوقع أن يتوسع حجم السوق العالمي بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 15.6٪ من 2021 إلى 2028 ومن المتوقع أن يصل إلى 18.18 مليار دولار بحلول عام 2028. على الرغم من أن التعليم عبر الإنترنت سائد في عالم ما قبل الجائحة ، إلا أن تركيزه كان أكثر على تعزيز التعليم بدلاً من المدرسة مقرر.

ومع ذلك ، فقد اتخذت الأمور منعطفا. تم تقديم فصول عبر الإنترنت لجعل التعليم في متناول الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الذهاب إلى المؤسسات. ولكن نظرًا لحالة الإغلاق الكامل حيث لم يكن هناك حل بعيد المنال ، كان على النظام البيئي التعليمي الكامل أن يتحول إلى هذا الاتجاه المعين غير الشائع.

واليوم أصبح هذا حلاً جاهزًا لأي شخص يريد التعلم أو التدريس. أصبح التعلم عبر الإنترنت والدروس الخصوصية هو الشيء الكبير التالي في عالم التعليم وهما حاليًا أحد أكثر الأفكار التجارية ربحية للمغامرة بها

لماذا تعتبر أعمال التدريس عبر الإنترنت استثمارًا جيدًا؟

يتيح لك امتلاك عمل تعليمي عبر الإنترنت مرونة لا تصدق في العمل. يمكنك مساعدة الطلاب في الأكاديميين وتوجيههم نحو أهدافهم التعليمية أثناء إدارة جدولك الزمني. لديك الحرية في العمل من المنزل أثناء القيام بعمل هادف في المجتمع. بصرف النظر عن هذه الأسباب الأولية ، هناك أسباب متعددة أخرى تثبت أن عمل التدريس عبر الإنترنت هو استثمار جيد. دعونا نناقشهم.

الحد الأدنى من البنية التحتية المطلوبة

لا تتطلب الدروس الخصوصية عبر الإنترنت أن تستثمر في إنشاء وحدة الامتياز الخاصة بك وتشغيلها. لا تحتاج إلى شراء أي معدات باهظة الثمن أو استئجار / شراء مبانٍ أو دفع ثمن مرافقها. يمكنك البدء بأدنى حد للاستثمار مما سيسمح لك بالوصول إلى نقطة التعادل في وقت أقل والبدء في جني الأرباح بسرعة.

لا تعقيدات قانونية

لا توجد متطلبات وشهادات قانونية مطلوبة لتصبح مدرسًا عبر الإنترنت أو إطلاق نظام أساسي للتدريس عبر الإنترنت مما يجعل العملية الكاملة سلسة وأقل تعقيدًا. ومع ذلك ، فإن جوهر عمل التدريس الناجح يكمن في جودة المعلمين. يجب أن يكون المعلمون مؤهلين ، وعلى دراية ، ومهرة لتقديم المزيد من القيمة للطلاب حتى تتمكن من فرض رسوم عليهم وفقًا لذلك.

لجان ضخمة

نظرًا لأن اتجاه التدريس عبر الإنترنت يكتسب وتيرته بشكل متزايد ، فإن أولياء الأمور والطلاب على استعداد لدفع المزيد مقابل خدمات التدريس عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، ليس لدى العديد من الطلاب أي بديل آخر حيث لا تزال العديد من المدارس والكليات ومراكز التدريب تعمل عبر الإنترنت. هذا يعطي فرصة لأصحاب الأعمال لكسب عمولات ضخمة.

ارتفاع الطلب

مع تزايد الضغط على الطلاب لتحقيق درجات أفضل في المدرسة ، يبحث عدد أكبر من الطلاب وأولياء الأمور عن مدرسين خاصين عبر الإنترنت. الطلب على المعلمين عبر الإنترنت ينمو بقوة. علاوة على ذلك ، لا تتأثر الفكرة التجارية للتدريس عبر الإنترنت بالاتجاهات والبدع مما يجعلها مستدامة على المدى الطويل.

مريحة ومرنة

إدارة عمل تعليمي عبر الإنترنت مريح مثل الفطيرة. يمكن للمرء إدارتها من راحة منزلهم مما يلغي وقت وتكاليف التنقل. بالإضافة إلى ذلك ، ستتمكن من ضبط جدولك الزمني ليناسب متطلباتك. سيسمح لك مقدار المرونة التي ستحصل عليها في مجال التدريس عبر الإنترنت بتلبية احتياجات عائلتك والتزاماتها.

تعرف على المزيد حول الفرص التجارية والاتجاهات في صناعة التدريس

تدفقات الإيرادات من أعمال التدريس عبر الإنترنت

يتطلب عمل التدريس المستدام والناجح اختيار نموذج عمل يمكنه تمويل عملياته. غالبية أسواق الدروس الخصوصية لديها مصادر دخل أساسية – العمولة والاشتراك والإدراج. ومع ذلك ، هناك العديد من التدفقات الأخرى المتاحة التي يمكن أن تكون مفيدة لأعمال التدريس الخاصة بك. دعونا نناقشهم بالتفصيل.

اللجنة

إنها قناة الإيرادات الأكثر شعبية في السوق عبر الإنترنت. في هذا النموذج ، يتم فرض رسوم على المدرسين على المنصة عن كل جلسة يتم تقديمها على المنصة. يمكن لصاحب العمل اختيار تحصيل الرسوم إما من البائع أو المشتري أو من كليهما.

الاشتراك

يعد نموذج أعمال الاشتراك بمثابة تدفق للإيرادات حيث يتم فرض رسوم على المستخدمين (الطلاب / المعلمين) للوصول إلى النظام الأساسي. تساعد هذه المنصات المعلمين في العثور على الطلاب أو الوصول إلى قاعدة بيانات الطلاب المحتملين. بعد تحصيل رسوم الاشتراك ، لا تشارك المنصة في المعاملات بين الطلاب والمعلمين.

الإدراج

نموذج القائمة هو المكان الذي تفرض فيه المنصة رسومًا على المدرسين لإدراجهم على المنصة. تميل الأنظمة الأساسية التي تتبع نموذج العمولة إلى فقدان الإيرادات من المعلمين الأقل شهرة ، ومع ذلك ، فإن هذا النموذج يعالج هذه المشكلة ويحقق إيرادات من جميع المعلمين المدرجين في النظام الأساسي.

فريميوم

تحتوي الأنظمة الأساسية التي تعمل على نموذج الأعمال هذا على ميزات مجانية ومميزة. يمكن للمدرسين والطلاب استخدام الميزات المجانية الأساسية ، ومع ذلك ، للوصول إلى الميزات المتميزة التي يحتاجون إليها لشراء الخطة المميزة. الحيلة الوحيدة في نموذج العمل هذا هي أن النظام الأساسي يحتاج إلى ميزات متميزة جذابة للغاية للمستخدمين.

القوائم الدعائية

في هذا النموذج ، يدفع المعلمون رسومًا لإدراج ميزاتهم أعلى من غيرها على المنصة وتعزيز ظهورهم. الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته أثناء استخدام تدفق الإيرادات هذا هو إدراك عدم زيادة التحميل على النظام الأساسي بقوائم مميزة.

هل تتساءل عما إذا كان يمكنك أيضًا الدخول في هذه الصناعة وإطلاق منصة تعليمية عبر الإنترنت ، ولكن لست متأكدًا من أين تبدأ؟ لقد أدرجنا أدناه الميزات الرئيسية المطلوبة لمنصة التدريس عبر الإنترنت.

الميزات الأساسية لمنصة التدريس عبر الإنترنت

قائمة الميزات التي يمكن أن تقدمها منصة التعلم عبر الإنترنت لمستخدميها لا تنتهي أبدًا. ومع ذلك ، هناك بعض الميزات التي يجب أن تكون جاهزة للعمل الأساسي للمنصة. دعنا نعرف عنهم.

التفاعل الافتراضي

تجمع منصة التدريس عبر الإنترنت مع ميزة الفصل الدراسي الافتراضي جميع الطلاب والمعلمين معًا بغض النظر عن موقعهم الفعلي. أدوات مثل السبورة البيضاء ومشاركة الشاشة وتسجيل الفصل وما إلى ذلك تجعل عملية التعلم والتدريس بسيطة وفعالة للطلاب والمعلمين على حدٍ سواء.

التقارير والإحصاءات

واحدة من أهم ميزات منصة التدريس عبر الإنترنت هي وظيفة التقارير والإحصاءات القوية. يجب أن يكون النظام الأساسي قادرًا على إنشاء تقارير مفصلة عن عدد الزوار ، والصفحات الأكثر زيارة ، ومعدلات الارتداد ، والوقت الذي يقضيه في كل صفحة ، وما إلى ذلك حتى تتمكن من صياغة استراتيجيات التسويق الخاصة بك وفقًا لذلك.

بوابات الدفع

يمكن القول أن هذه هي أهم ميزة في القائمة بأكملها. يمكنك التنازل عن أي شيء ما عدا بوابة دفع موثوقة على المنصة. قد يفشل عدم وجود بوابة دفع في إقلاع عملك. تأكد من دمج بوابة دفع آمنة وموثوقة في نظامك التعليمي عبر الإنترنت بالإضافة إلى طرق الدفع السهلة مثل بطاقات الائتمان / الخصم ، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، والمحافظ عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك.

المراجعة / التقييم

تسمح هذه الميزة للأعمال والمنصة بالشفافية لكسب ثقة أكبر من الطلاب. الطلاب الذين يحضرون الجلسات عبر الإنترنت من المعلمين الذين ينشرون المراجعات والتعليقات للمعلمين يساعدون الطلاب المستقبليين على اتخاذ قرار مستنير أثناء اختيار المعلم لأنفسهم.

دعم الهاتف المحمول

يجب أن يكون المعلمون والطلاب قادرين على حضور الجلسات وتقديمها في أي مكان يريدون عبر الأجهزة المحمولة. يجب أن تكون المنصة إما مستجيبة للجوال أو أن يكون لها تطبيق جوال أصلي للمستخدمين لاستخدام النظام الأساسي مباشرة من هواتفهم الذكية أو الأجهزة اللوحية.

قابلة للتطوير

قد ترغب في نظام أساسي يمكن أن ينمو مع عملك المتنامي. تأكد من أن النظام الأساسي قادر على استيعاب المتطلبات المستقبلية لعملك من حيث عدد المستخدمين والوظائف.

قم ببناء وإطلاق منصة التدريس عبر الإنترنت في أي وقت من الأوقات

الانضمام إلى عربة

بمجرد أن تتخذ قرارك للانضمام إلى هذه الصناعة المزدهرة ، كل ما تحتاجه هو منصة تعليمية عبر الإنترنت. لا يعد إنشاء منصة تعليمية عملية سهلة ، ومع ذلك ، هناك حلول جاهزة متاحة في السوق يمكن أن تساعدك في إنشاء منصة تعليمية عبر الإنترنت وإطلاقها في أي وقت من الأوقات.

Yo!Coach هو أحد الحلول الجاهزة والمليئة بإحكام بجميع الميزات الأساسية والمتقدمة المطلوبة في أعمال التدريس عبر الإنترنت. كونه حلاً قابلاً للتخصيص بالكامل ، يمكن لـ Yo! Coach تلبية الاحتياجات المتنوعة لكل عمل تعليمي والمساعدة في بناء منصات مثل Cambly و Preply وغيرها الكثير.

Newsletter Signup

Join Yo!Coach Newsletter & get your dose of latest insights.

قم بإعداد بنفسك أعمال التدريس عبر الإنترنت

يتعلم أكثر
Popup Yo!Coach V4.1 Released
Facebook twitter linkedIn youtube instagram